منتدى ماء الحياة
بسم الاب والابن والروح القدس اله واحد امين
اهلآ" بكم في منتدى ماء الحياة داعين الله ان يتقبل عملنا هذا كقربان عنا

عارف يا أبونا أنا بقالى كام سنة ما دخلتش كنيسة؟"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عارف يا أبونا أنا بقالى كام سنة ما دخلتش كنيسة؟"

مُساهمة من طرف basem في 2009-10-31, 11:43 pm

خذ الكاهن اللوح المقدس و كل أدوات المذبح المتنقل ليذهب إحدى القرى المجاورة لمدينتة ليصلى عشية ويأخذ إعترافات الشعب فى القرية، ثم يصلى لهم القداس فى الصباح. ركب الأب الكاهن سيارته حوالى الساعة الرابعة بعد الظهر و كان بحالة صحية طيبة، و لكنه قبل أن يصل للقرية بحوالى 30 كم، شعر فجأة برأسة تتثقل بنعاس شديد، فأوقف السيارة ليستريح فمن الخطر القيادة مع الشعور بالنعاس.

و ما أن وقف بالسيارة إلا و وجد نفسه بحالة جيدة ، فأدار محرك السيارة و بدأ فى السير مرة أخرى. و ما أن بدأ التحرك بالسيارة ، إلا و شعر بنعاس شديد يثقل رأسة جداً و لا يمكنة من القيادة على الطريق السريع، فوقف ثانية. و لكن ما أن توقف إلا و شعر أنة مستيقظ جداً !! فكر فى دخول قرية قريبة و شرب فنجان قهوة فى أى "كافتريا"،
و لكنه خجل و شعر أنة تصرف يسىء للكهنوت، فلا يصح أن يجلس كاهن فى "كافتريا" . فبحث بين المحلات و المساكن حتى وجد لافتة لطبيب مسيحى، فدخل عنده و لم يكن عنده أى مريض.

استقبلة التمرجى و أدخلة عند الطبيب ، فحكى أبونا للطبيب قصتة بصراحه، و أنة محتاج لفنجان قهوة ، و بدأ أبونا الحديث مع الطبيب عن الرب يسوع محب البشر، وما كان من الطبيب إلا أن قال لأبونا:

"عارف يا أبونا أنا بقالى كام سنة ما دخلتش كنيسة؟"
فأجاب أبونا:"كام؟".
رد الطبيب :" حوالى 30 سنة".

شعر أبونا أن الله رتب كل هذا الترتيب العجيب ليقابل هذا الطبيب، فجلس أبونا يتحدث مع الطبيب عن محبة الرب يسوع و كيف أنة يقبل أى إنسان خاطىء يعود إلية.

و طلب الطبيب من أبونا أن يعترف بخطاياه، فرحب أبونا.
و بالفعل أعترف الطبيب، و قرأ لة أبونا التحليل، و اتفق أبونا معه أن يحضر فى الغد فى القرية المجاورة ، و يصلى معه القداس و يتناول من جسد الرب و دمه، و فعلاً فرح أبونا جداً بحضور الطبيب القداس و تناوله من جسد الرب و دمه، و عاد أبونا فى نفس اليوم لمدينته.

و بعد أربعة أيام، كان أبونا يقرأ الجريدة و فوجىء فى صفحة الوفيات بصورة هذا الطبيب و قد تنيح، و شعر أن الله محب البشر أرسله خصيصاً لهذا الطبيب ليعطيه فرصة أخيرة للتوبة والاعتراف.

"هكذا ليست مشيئة أمام أبيكم الذى فى السموات أن يهلك أحد هؤلاء الصغار" (مت 14:18)

basem
عضو نشيط فعال
عضو نشيط  فعال

عدد المساهمات : 55
نقاط : 161
تاريخ التسجيل : 18/07/2009
العمر : 40

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى